أكد وزير الداخلية والجماعات المحلية نور الدين بدوي اليوم الأربعاء (27/04/2016)

بمستغانم أن الجزائر عازمة بسواعد أبنائها على رفع التحديات من خلال البناء والاستثمار للمحافظة على الاستقلال الاقتصادي، داعيا المستثمرين الجزائريين في المهجر الى جلب المعرفة والخبرة والاستثمار في وطنهم، مؤكدا أن الطاقات والثروات التي تزخر بها الجزائر في جميع المجالات كالسياحة والفلاحة وغيرهما تسمح برفع كل التحديات. مذكرا في ذات السياق بالتسهيلات والقرارات التي اتخذتها الحكومة لمرافقة المستثمرين، لافتا الى أنه تم الانتهاء من مشكل العقار الصناعي.

 وقد أشرف السيد الوزير بالمناسبة على مراسم توزيع 5 قرارات ترخيص لمنح حق الامتياز لتجسيد مشاريع في مجالات تخص النسيج والخياطة والعجائن والعتاد الفلاحي واسترجاع وتحويل الورق.

ومن جهة أخرى صرح الوزير خلال زيارته للمزرعة النموذجية "البستان" ببلدية فرناكة أنه "ليست لدينا الامكانيات المالية لتخصيص مبالغ مالية لأي استثمار ولكن الخزينة العمومية تستطيع المساهمة بنسب تتراوح ما بين 10 و15 بالمائة".   مطالبا المستثمرين بالمشاركة في نظرة اقتصادية جديدة ومتجددة يكمن هدفها في أن تكون الاستثمارات مربحة للمستثمر والفلاح والجماعات المحلية.

ولدى إشرافه على وضع حجر الأساس لانجاز منطقة للنشاطات الصناعية بمنطقة "كوارة" (بلدية الحسيان) دعا السيد بدوي الى تعميم إنشاء وحدات صناعية صغيرة لخلق حركية اقتصادية في كل بلديات الوطن التي تسمح بتوفير مناصب شغل وتساهم في مداخيل البلديات , مشددا على أهمية أن تكون البلدية في تنميتها واستراتيجيتها من منطلق ثراوتها البشرية والطبيعية.  وأشار في هذا الصدد الى أن الجماعات المحلية المستقبلية هي تلك الخلاقة للثروة.

كما زار  السيد نور الدين بدوي بمنطقة النشاطات لفرناكة مركب عدوان لانتاج الكيماويات ووحدة انتاج الكوابل سيدي بن ذهيبة ببلدية ماسرى التابعين للخواص وأشرف على مراسم التوقيع على اتفاقية بين جامعة "عبد الحميد بن باديس" مستغانم ومجمع الوحدة المذكورة حول تكوين الإطارات وتنظيم تربصات للطلبة.

 في لقاء مع المجتمع المدني أكد  السيد بدوي على ضرورة المحافظة على المكاسب التي تحققت بفضل التضحيات والرؤية الثاقبة لرئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة.

ودعا الوزير   الى المحافظة على هذه المكاسب وأمن واستقرار البلاد مذكرا بالعشرية السوداء التي عاشتها الجزائر وهو ما استلزم -حسبه- إعادة تأهيل التنمية الوطنية لديمومة الوطن وهذا هو التحدي الذي رفعته الجزائر من خلال البرامج التي أقرها رئيس الجمهورية في جميع المجالات.

وأضاف السيد بدوي أنه لولا القيم المرسخة في المجتمع المدني وترسيخ قيم المصالحة الوطنية لما كان بإمكان الحديث عن طموحات التنمية.

وأكد أن السلطات العمومية تضع نفسها في خدمة المواطن الجزائري بكل أطيافه مشيرا إلى سعي دائرته الوزارية لتجسيد طموحات المواطن ورفع كل التحديات.

وأبرز نور الدين بدوي جهود وزارته من أجل تحسين أداء الادارة مع المواطن والوصول إلى إدارة إلكترونية بامتياز داعيا أيضا إلى إشراك المواطن في التنمية.

وأكد الوزير عزمه على مواصلة المرافقة الاقتصادية لولاية مستغانم.

كما أعلن أنه سيتم تسجيل في القريب العاجل مركز للردم التقني للنفايات لبلدية مستغانم.