استقبل السيد صلاح الدين دحمون، وزير الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية، يوم  الأربعاء  02 أكتوبر 2019 ، السيد الأمين العام للمنظمة الدولية  للشرطة الجنائية (Interpol)، السيد جورجن ستوك  ، المتواجد بالجزائر للمشاركة في أشغال الجمعية العامة الثالثة للشرطة الإفريقية Afripol.

بعد الإشادة بأواصر التعاون المثمرة بين المديرية العامة للأمن الوطني  و المنظمة الدولية للشرطة الجنائية. و بهذه المناسبة، أعرب الطرفان  عن رغبتهما في تعزيز أطر التعاون و تكثيفه بين هيئات الشرطة، لاسيما فيما يتعلق بتبادل المعلومات و الخبرات و التكوين.

كما نوه السيد الوزير خلال هذه الجلسة بالجهود التي تبذلها الدولة الجزائرية للمحافظة على الأمن الوطني و محاربة مختلف أنواع الجرائم العابرة للحدود. وذلك بفضل التنسيق الوطيد لكل الفاعلين و المتدخلين في هذا المسعى الأمني، وعلى رأسهم الجيش الوطني الشعبي، منوها في ذات السياق بالوسائل الهامة المجندة لتأمين الحدود الوطنية، كبح تدفق المهاجرين الغير الشرعيين،  و مجابهة أخطار الجريمة المنظمة المحيطة بها. كما أكد على الأهمية التي توليها الجزائر للتعاون الشرطي من خلال "الأفريبول" الهادفة لمحاربة المخاطر الأمنية المشتركة بين الدول الإفريقية.

في الأخير، دعا السيد الوزير إلى تعزيز و تكثيف مجهودات التعاون مع المنظمة الدولية  للشرطة الجنائية، و ذلك بالاعتماد على مقاربة جديدة تسمح برفع التحديات الأمنية الجديدة، على غرار محاربة كل أنواع الإرهاب، الجريمة العابرة للحدود و كذا الجريمة الالكترونية.  

 

049
112
120