تم اليوم الخميس 23 مارس 2017  انطلاق ورشة برنامج  دعم قدرات  الفاعلين المحليين (كابدال) "التنمية المحلية و الديمقراطية التشاركاتية" ببلدية تيقزيرت بولاية تيزي وزو، بمبادرة من وزارة الداخلية و الجماعات المحلية ضمن شراكة  مع  برنامج الأمم المتحدة للتنمية و مفوضية الاتحاد الأوربي.

خلال مداخلته بالمناسبة تطرق المدير الوطني لبرنامج كبدال و المكلف بالدراسات و التلخيص بوزارة الداخلية و الجماعات المحلية، السيد محمد دحماني إلى خيار البلديات النموذجية العشرة مؤكدا أن هذا الاختيار تم وفق مؤهلات  كل منطقة، كما أكد على " عزم الحكومة عبر وزارة الداخلية و الجماعات المحلية على رفع التحدي الخاص بالتنمية المحلية، المندمجة و المستدامة".

 من جهتها، صرحت ممثلة مفوضية الاتحاد الأوروبي ، السيدة فريدة خبري أن" هدف مشروع كبدال هو  تعزيز القدرات الإنسانية و المؤسساتية للممثلين المحليين لترقية مشاركة المواطن، وتفاعلا لممثلين على المستوى المحلي".

و يهدف مشروع (كابدال) حسب المشاركين الى تعزيز مشاركة المواطن في التخطيط المحلي و الحصول على بلديات ترتكز على ميكانيزمات تشاورية فيما يخص التكفل بمتطلبات المواطنين، و كذا تحسين الإدارة المتعددة القطاعات في مجال الأخطار الكبرى على المستوى المحلي.

capdel tigzirt 2
capdel tigzirt 3
capdel tigzirt 4
capdel tigzirt 5
tigzirt