ترأس رئيس ديوان وزير الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية، السيد عبد الحق ناصري، اليوم الاثنين06نوفمبر 2017 اجتماعا تنسيقيا عبر تقنية التحاضر عن بعد مع رؤساء ديوان السيدات  والسادة الولاة  و كذا الإطارات المسئولة عن الاتصال على المستوى المحلي و قد تم تكريس هذا الاجتماع لموضوع الاتصال المؤسساتي.

و يندرج هذا الاجتماع حسب السيد رئيس الديوان في إطار تنفيذ إستراتيجية السيد الوزير التي تولي اهتماما خاصا للتنسيق بين مختلف المستويات و كذا استخدام التكنولوجيات الحديثة للإعلام و الاتصال في نشاطات الوزارة و ذلك ضمانا افعالية اكثر.

و تنفيذا لتعليمات وزير الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية، شدد السيد رئيس الديوان على ضرورة التدعيم بالإمكانيات المادية و البشرية من أجل جعل الاتصال المؤسساتي على مستوى الولايات همزة وصل حقيقية بين المواطنين و الجماعات المحلية تسعى الى تقريب الإدارة من المواطن و هذا تطبيقا لأحكام الدستور و القانون التي تكفل حق المواطن في الحصول على المعلومة.

و بنفس المناسبة، دعا السيد رئيس الديوان ، المسؤولين المحليين لمضاعفة الجهود مع ايلاء عناية خاصة لجانب الاتصال من خلال الاستراتيجيات التي تأخذ بعين الاعتبار الميزات المحلية لكل منطقة. و دعا أيضا المسؤولين إلى استخدام امثل لقنوات الاتصال الحديثة على غرار شبكات التواصل الاجتماعي.

على هامش اللقاء تطرق السيد رئيس الديوان الى التحضيرات الخاصة بالانتخابات المحلية المقبلة، حيث اسدى  تعليمات للمسؤولين المحليين لتسخير كل الوسائل قصد ضمان نجاح هذا الموعد الانتخابي. كما دعا من جهة أخرى، إلى تكثيف العمل الجواري و التوعوي حول أهمية هذا الاستحقاق و لاسيما من خلال التعميم حول دور المنتخبين المحليين و صلاحياتهم و الجهود المبذولة، بالإضافة إلى التسهيلات الممنوحة للمواطن و كذا دور هذا الأخير في تسيير جماعته المحلية.

MIC_1513
MIC_1522
MIC_1526
MIC_1527
MIC_1529
MIC_1530