نشر في 20/11/2017

حل وزير الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية، السيد نور الدين بدوي هذا الاثنين 20 نوفمبر 2017  ضيفا على حصة "فروم الإذاعة forum de la radio " أين أجاب على العديد من أسئلة الصحفيين المتعلقة بمختلف مواضيع الساعة.

خلال هذه الحصة تطرق السيد الوزير إلى المواضيع المتعلقة بالتنمية المحلية مبرزا انه على ولاة الجمهورية أن يكونوا مسيرين محليين و أن تقييمهم يتم من خلال قدرتهم على تحسين جاذبية  أقاليمهم. في هذا المجال أشار السيد الوزير أن أبواب السلطات المحلية مفتوحة أمام كل مستثمر قادر على تقديم الإضافة فيما يتعلق بالمشاريع الخلاقة للثروة بغض النظر عن جنسية هذا الأخير. من جهة أخرى أفاد السيد نورالدين بدوي أن قطاعه سيقدم برنامج خاص بإعادة تهيئة المناطق الحدودية و الذي سوف سيتم تجسيده في 2018.

أما فيما يخص مجال العصرنة، أكد السيد الوزير أن المواطن هو في قلب كل الإصلاحات التي تباشرها الدولة، معلنا أن العمل برخصة السياقة البيومترية و بطاقة الترقيم الالكترونية سيكون في الثلاثي الأول من سنة 2018. في هذا السياق تطرق وزير الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية إلى تبني قطاعه لوسائل الإعلام و الاتصال الحديثة و التي من شانها أن تسمح بمحاربة ظاهرة البيروقراطية. كما دعا السيد الوزير الشباب المتحكم على هذه التكنولوجيات إلى استغلالها الايجابي و اندماجهم في الحركية الوطنية للبلاد.

في المجال الأمني ، وجه وزير الداخلية تحية خاصة إلى قوات الأمن التي تعزز قوة الدولة الجزائرية مع الإشادة بالدرجة  العالية من وعي المواطنين.

1
2
DPEmO2tXkAEFMnP