ترأس الأمين العام لوزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية السيد صلاح الدين دحمون  هذا الثلاثاء 28 نوفمبر 2017  الدورة العادية للمرصد الوطني للمرفق العام.

ذكٌر السيد الأمين العام في مداخلته بمهام المرصد وكذلك دوره في عصرنة الإدارة ، الأمر الذي يعكس الأهمية الخاصة التي توليها الدولة للمرفق العام كما أكد على أهمية هذا الأخير باعتباره فضاءً للتشاور والاقتراح يهدف إلى تسهيل الإجراءات الإدارية وعصرنة المرفق العام.

كما تطرق السيد الأمين العام إلى اقتراحات المرصد المنبثقة من أعماله منذ تنصيبه، حيث ذكر تعزيز اللامركزية و المبادرة المحلية خاصة فيما يتعلق بخلق الاستثمار، مراجعة مستويات اتخاذ القرار و تقريبها من المواطنين، قصد توفير و معالجة سريعة لطلباتهم، و أيضا تشجيع إنشاء و دخول حيز الاستغلال الإدارة الالكترونية وكذا إعداد برنامج لتنظيم زيارات ميدانية، على مستوى المؤسسات و الهيئات المكلفة بالخدمة العمومية و الموجودة على المستوى المحلي.

من بين هذه الاقتراحات ذكر أيضا تدعيم تكوين الموظفين، وضع آلية تنسيق، تشاور و تبادل مع الإدارات العمومية لمعالجة مسالة المرفق العمومي و وضعه في صميم اهتماماتها، و كذا تنظيم لقاءات تقنية بإشراك مختصين بغرض الوصول إلى الاقتراحات و الحلول المناسبة.

في هذا الصدد أكد السيد الأمين العام انه على المرصد الوطني للمرفق العام أن يلعب دورا فعالا في تحسين أداء الخدمة العمومية من خلال تكثيف نشاطه الجواري و تواجده الفعال على مستوى جميع الإدارات.

 

 

 

IMG_5607
IMG_5611
IMG_5613
IMG_5615