اشرف هذا الثلاثاء 13 فيفري 2018 وزير الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية السيد نورالدين بدوي على افتتاح الصالون الدولي الأول للسلامة و الأمن المروريين، المنظم من طرف المركز الوطني للوقاية و الأمن عبر الطرقات بقصر المعارض الصنوبر البحري بالجزائر.

حث السيد الوزير خلال هذه المناسبة جميع الأطراف المشاركة على تكثيف الجهود من اجل التحسيس حول هذا الموضوع. كما أكد على ضرورة إدراج موضوع السلامة المرورية على مستوى المدرسة الجزائرية، مذكرا انه أعطى تعليمات للسلطات المحلية لتخصيص ميزانية للتحسيس حول أخطار الطرقات و كذا السلامة المرورية.

من جهة أخرى، أكد السيد الوزير على المجهودات التي بذلتها الدولة في سبيل خفض عدد الحوادث عبر الطرقات خلال سنة 2017، معلنا عن وضع حكم ردعي لمكافحة هذه الآفة، حيث يتم من خلاله معاقبة السائقين المرتكبين للمخالفات عقابا صارما. كما أعطى السيد الوزير تعليمات للالتزام بوضع الخوذة بالنسبة لسائقي الدراجات النارية.

و على هامش هذا المعرض، كشف السيد الوزيران رخصة السياقة بالتنقيط ستوضع حيز التنفيذ ابتداء من شهر مارس من السنة الجارية، أما فيما يخص بطاقة الترقيم الالكترونية للعربات فستكون جاهزة قبل نهاية السداسي الأول من سنة 2018.

يجدر الذكر أن هذا الصالون و خلال أيامه الثلاثة سيشهد مشاركة المديرية العامة للآمن الوطني و مديرية الدرك الوطني و المديرية العامة للحماية المدنية، إلى جانب ممثلين عن شركات التامين و المؤسسات المختصة في ميدان الإشارات المرورية و مصنعي السيارات، حيث سيكون هذا الصالون مناسبة لمختلف الأطراف المشاركة لعرض ما توصلت إليه من تكنولوجيات حديثة متعلقة بسلامة المشاة و المركبات.

MIC_5585
MIC_5600
MIC_5625
MIC_5632
MIC_5637
MIC_5643
MIC_5672
MIC_5706
MIC_5720
MIC_5740
MIC_5780