في إطار عقلنة الاستهلاك الطاقوي و تطبيقا لتعليمات فخامة السيد رئيس الجمهورية، ستقام غدا الخميس 15 مارس 2018 بفندق الاوراسي ندوة وطنية حول النجاعة الطاقوية على مستوى الجماعات المحلية.

اللقاء الذي سيجمع إطارات من وزارة الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية، منتخبين محليين و كذا مختصين سيشكل فرصة لعرض الإستراتيجية الوطنية في مجال النجاعة الطاقوية على مستوى الجماعات المحلية ، بالإضافة إلى عرض الإستراتيجية المتبناة من طرف  وزارة الداخلية فيما يخص استعمال  الطاقات المتجددة و التي تندرج في إطار التنمية المستدامة للبلديات. من جهة أخرى ستسمح هذه الندوة بتوسيع مجال المعارف و تقديم الميكانزمات العملية المتاحة للجماعات المحلية لاسيما البلديات من اجل الانتقال الطاقوي و التنمية المستدامة للجماعات المحلية الجزائرية. 

كما سيتم عرض خبرات البلديات الجزائرية  الثلاثة التي شاركن في  البرنامج الأوروبي المتعلق بالطاقة المستدامة الخاص بمدن جنوب البحر الأبيض المتوسط.

أما فيما يخص برنامج الندوة فستتمحور حول ثلاث محاور والمتعلقة بالإستراتيجية الوطنية للنجاعة الطاقوية على مستوى الجماعات المحلية، خطة عمل النجاعة الطاقوية على مستوى الجماعات المحلية و الانتقال الطاقوي على مستوى الجماعات المحلية.