نظمت هذا الأربعاء 27 جوان 2018 وزارة الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية يوما تحسيسيا حول موضوع "القلق المهني" و الذي اشرف على افتتاح أشغاله المدير العام للموارد البشرية التكوين و القوانين الأساسية السيد عبدالحليم مرابطي.

شهد هذا اليوم التحسيسي المنظم من طرف الهيكل المركزي للشؤون الاجتماعية  مشاركة 6 متدخلين من بينهم أطباء و إطارات من الوزارة.

في كلمته الافتتاحية، ركز السيد مرابطي على الأهمية البالغة التي يوليها وزير الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية السيد نورالدين بدوي لهذا الموضوع مشيرا إلى أن الوزارة بناءا على تعليمات الوزير سطرت منذ سنة 2015 برنامج عمل ثري و هام متعلق بهذا الملف، و هو ما سمح لموظفي القطاع بالرغم من الضغوطات في إطار تأدية مهامهم و القلق المهني من تحقيق انجازات معتبرة لاسيما في ما يخص عصرنة المرفق العمومي.  من جهة أخرى أكد السيد مرابطي بان كل النصوص التنظيمية تساهم في تحسين ظروف العمل و رفع الأداء. من جهته تطرق السيد بلعربي صالح دحمان مدير الهيكل المركزي للشؤون الاجتماعية إلى عدة جوانب خاصة بالموضوع مشيرا إلى أن الهدف يبقى نشر الثقافة الصحية، الوقاية و التخفيف من القلق في الوسط المهني.