تدخل المدير العام لتهيئة وجاذبية الإقليم السيد مجيد سعادة على أمواج القناة الثالثة للإذاعة الوطنية حول موضوع الملتقى الوطني حول تهيئة وتنمية المناطق الحدودية.

أفاد السيد المدير العام برنامج تهيئة الإقليم يقوم على ديناميكية شاملة تستدعي مشاركة العديد من القطاعات وفي نفس السياق فإن وزارة الداخلية التزمت بإنشاء مناطق نشاط مصغرة وبالعمل على إحياء الشركات الصغيرة والمتوسطة الموجهة للشباب أصحاب المشاريع على مستوى 12 ولاية حدودية وذلك حسب خصوصية كل ولاية وهو ما يتعلق بتصور متعدد القطاعات يشمل كل الشركاء في المجتمع.

وفي نفس الصدد، أكد السيد مجيد سعادة بأنه وبتعليمات من وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية السيد نور الدين بدوي فإن تدعيم صلاحيات الولايات المنتدبة من أجل تمكينها من المساهمة في تنمية مناطقها الحدودية .

وردا على سؤال يتعلق بإقرار أولوية مناطق معينة دون الأخرى، أجاب السيد المدير العام بأن هو عنصر الوقت الذي يختلف نظرا لجغرافية المناطق الحدودية، إذ أكد لا أولوية الشمال فيما يتعلق بالجنوب DGATT. وبخصوص التنمية السوسيو اقتصادية فهناك مرافقة للشباب أصحاب الشهادات، كما سيتم زيادة تعزيز المبادلات مع دول الجوار مثل التبادل بين تندوف وموريتانيا وفي هذا المجال أكد المتحدث على  أهمية مساهمة الجماعات المحلية في تنفيذ هذه الاستراتيجية الوطنية. وفي الأخير ، تناول السيد سعادة أيضا مسألة إعادة تأهيل المدارس في هذه المناطق والاستثمارات في البنية التحتية الأساسية وسهولة الوصول ، وهو ما يستدعي مشاركة كل القطاعات تنفيذا لالتزام فخامة رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة.

 

لإعادة الاستماع للحصة اضغط على الرابط التالي: 

https://www.youtube.com/watch?v=hZvDHMTN8Bw