عقد وزير الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية السيد نورالدين بدوي هذا الخميس 25 اكتوبر 2018 في نهاية زيارته الميدانية التي قادته الى ولاية بسكرة، لقاء مع المجتمع المدني.

خلال هذا اللقاء نوه السيد الوزير بالأهمية التي يوليها فخامة رئيس الجمهورية السيد عبدالعزيز بوتفليقة للولاية حيث استفادت خلال الفترة 1999- 2018 ،من برنامج تنموي قدر بـ 350 مليار دج غطى 6554 عملية موزّعة بين البرنامج غير الممركز والبرنامج الممركز، مشيرا بالمناسبة الى النقلة النوعية التي حققتها هذه الاخيرة في كل المجالات لاسيما التنمية و التي أصبحت قطبا فلاحيا وصناعيا وسياحيا بكل امتياز، مؤكدا ان الدولة لن تدخر أي جهد لدعم التنمية بهذه الولاية وتنشيط الاستثمار المحلي وخلق الثروات. في هذا السياق اعلن السيد الوزير ان الولاية ستستفيد من برنامج تنموي تكميلي من صندوق تنمية مناطق الجنوب وكذا صندوق الضمان والتضامن للجماعات المحلية من أجل التكفل خاصة بالتحسين الحضري والكهرباء الريفية وفتح المسالك للأراضي الفلاحية والمشاريع الجوارية لفائدة ساكنتها. 

تجدر الاشارة الى ان هذه الزيارة كانت مناسبة للإشراف على عملية توزيع السكنات لفائدة سكان ولاية بسكرة ضمن ثالث أكبر عملية وطنية، أمر بها فخامة رئيس الجمهورية، السيد عبد العزيز بوتفليقة، بمناسبة حلول غرة نوفمبر شهر الثورة المجيدة.  في هذا الاطار اشار السيد الوزير الى توزيع 787 سكن عمومي إيجاري ، و 618 سكن ترقوي مدعم، و 1.120 مقرر استفادة من البناء الريفي، فضلا عن 10.654 قطعة أرضية (تجزئة) أي بما يمثلّ مجموعه 13.179 حصة سكنية.   

كما تطرق السيد الوزير الى قرار فخامة السيد رئيس الجمهورية الأخير و المتعلق بتعزيز صلاحيات الولايات المنتدبة المنشأة على مستوى الجنوب الكبير ومنها الولاية المنتدبة لأولاد جلال، التي سيكون له الأثر الكبير على تقريب الإدارة من قاطني هذه المقاطعات الإدارية، تحقيقا للامركزية أكبر والتي تعكف مصالح وزارة الداخلية و الجماعات المحلية على التحضير لآليات تطبيقها بصورة أكبر على جل قطاعات النشاطات وفق خطة عمل قطاعية منسقة.

من جهة اخرى اشاد السيد الوزير بالسياسة  الحكيمة و الرشيدة لفخامة السيد رئيس الجمهورية التي حققت الأمن والسلم والنمو والازدهار، داعيا في ذات السياق الى الالتفاف حول مؤسسات الجمهورية والحفاظ على هذه المكاسب الثمينة.

001
01
002
02
003
03
3
4
5
6
7
11
13
Image1