استجابة لتطلعات المواطن في خدمات نوعية و ظروف مثلى لموسم الاصطياف، وفق الاستراتيجية المسطرة القائمة على مبدأ التحيين المستمر  و التقييم التشاركي وسعيا منها لتجسيد مبدأ الشفافية في التسيير و حق المواطن في الحصول على المعلومة، تعلن وزارة الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية أن نتائج الاستبيان الالكتروني الذي أطلق لتقييم موسم الاصطياف 2018 متوفرة عبر موقعها الالكتروني www.interieur.gov.dz   و حساباتها الرسمية في شبكات التواصل الاجتماعي.

و قد شكّل هذا الاستبيان الذي تم إطلاقه لأول مرة بمناسبة موسم اصطياف 2018 ، أداة فعالة في تقييم موضوعي لموسم الاصطياف الفارط،و تحديد أولويات عمل اللجنة الوطنية المتعددة القطاعات المكلفة بتسيير موسم الاصطياف2019، والتي نصبها السيد الوزير الأول و ترأسها وزارة الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية، بهدف تنسيق جهود كل الفاعلين المؤسساتيين بما يسمح بتقديم أحسن استقبال للمصطافين على مستوى الشواطئ و كذا تعميم النشاطات الترفيهية لموسم الاصطياف عبر ولايات الجنوب   و الهضاب العليا.

اذ عبّر المشاركون، الذين قدر عددهم بـ 1892 شخص ، في تصويتهم  عبر الاستبيان الالكتروني ، في شقين ، يتعلق الأول منهما بالتقييم العام لموسم الاصطياف، أما الثاني يخص جانب تسيير الشواطئ، حيث كان التقييم العام للمستوجبين إيجابي بنسبة 41.51% فيما اعتبرت الخدمات المقدمة على مستوى الشواطئ ايجابية بنسبة 48.7%.

أما ما تعلق منه بالتغطية الأمنية خلال الموسم المنصرم فقد عبّر المستجوبون عن رضاهم حيث قدرت النسبة بـ66.9%.

من جهة أخرى، سمح الاستبيان باستعراض الخمس ولايات الأولى المفضلة لدى المستجوبين و هي: جيجل 21.34%، الجزائر 9.63%، بجاية 9.41%،  مستغانم 8.05% و وهران7.13%.

و ستعتمد وزارة الداخلية خلال موسم اصطياف 2019، على إعادة إطلاق ذات الاستبيان مع تحيين و إثراء محتوياته وفق المقترحات التي قدمها عدد  من المستجوبين، و بالتنسيق مع مختلف القطاعات الفاعلة في اللجنة الوطنية للتحضير لموسم اصطياف 2019، فضلا عن تعديد وسائط إتاحته للمواطن لتمكين الجمهور من المشاركة في استطلاع الآراء.

كما أقرت الوزارة جملة من الإجراءات و التدابير العملية الهادفة إلى تدارك بعض الاختلالات التي أسفرت عنها نتائج استبيان الرضا للموسم المنصرم.

للاطلاع على نتائج الاستبيان، اضغط هنا