استقبل السيد محمد أمين درامشي، الأمين العام لوزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، صباح اليوم 05 أوت 2019  بمقر الوزارة، وفدا صينيا عن معهد شنغهاي للإدارة يرأسه السيد زانغ جون نائب رئيس المعهد وذلك في زيارة تندرج ضمن السعي إلى تعزيز علاقات التعاون بين البلدين لاسيما فيما يخص تكوين الموارد البشرية.

ثمن السيد الأمين العام، في معرض ترحيبه بالوفد الصيني، العلاقات الجزائرية الصينية التي تتجلى من خلال عديد اتفاقيات التعاون بين البلدين خاصة تلك التي تخص قطاع الداخلية حيث أكد في هذا الصدد على أن الطرف الجزائري ينتظر الكثير من هذا التعاون لاسيما فيما يتعلق بتبادل الخبرات في مجال تحسين قدرات الموارد البشرية وتكوين الإطارات بصفة خاصة هذا إلى جانب الاستفادة من التجربة الصينية في مجال تسيير المدن وذلك لمرافقة النمو السكاني الذي تعرفه الجزائر من خلال إعادة النظر في تنظيم الجماعات المحلية وتسيير المدن الكبرى عبر تجسيد الحوكمة المحلية. ومن جهته أكد الطرف الصيني على الاستعداد لمواصلة هذا التعاون الذي سيكون موضوع ورشة عمل لوضع ورقة طريق للدورات التكوينية المزمع تنظيمها مستقبلا.  

اختتم اللقاء بدعوة السيد محمد أمين درامشي إلى ضروة تقييم مسار التعاون بين وزارة الداخلية ومعهد شنغهاي للإدارة الذي تجسد عبر العديد من الزيارات المتبادلة منذ 4 سنوات من أجل المرور إلى مرحلة نوعية لهذه الشراكة.