تنفيذا لتعليمات السيد صلاح الدين دحمون وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية الرامية إلى تعزيز المرافقة لاجتماعية لموظفي القطاع وتعميم ممارسة الرياضة  للموظفين على المستويين المركزي والمحلي والتي تندرج ضمن إستراتيجية القطاع في التكفل بالشؤون الاجتماعية لموظفي القطاع  من خلال مختلف الخدمات ذات الطابع الطبي، الاجتماعي، الثقافي، و الرياضي والترفيهي، أشرفت مصالح الوزارة الممثلة في الهيكل المركزي للشؤون الاجتماعية، تحت الرعاية السامية للسيد وزير الداخلية، صبيحة اليوم الخميس 10 أكتوبر 2019، على انطلاق فعاليات قرعة الطبعة الثانية من كأس الجمهورية بين البلديات بفندق مطار الجزائر، وذلك بحضور الشركاء المهنيين على غرار وزارة الشباب و الرياضة، المديرية العامة للأمن الوطني، الحماية المدنية، البلديات و الولايات.

وتهدف الدورة فضلا عن ايجابياتها على الصعيد الفردي في تحسين مستويات الأداء إلى تعزيز العلاقات الاجتماعية بين موظفي مختلف البلديات.

هذا وقد عرف برنامج المنافسة لهذه السنة تقسيم الفرق المشاركة على 12 مجموعة مع مراعاة للجانب الجغرافي ( الناحية الشرقية، الناحية الغربية، الناحية الجنوبية الشرقية، والناحية الجنوبية الغربية). كما تم التأكيد خلال عملية القرعة للنسخة الثانية من كأس الجمهورية بين البلديات على الطابع الأخوي و الروح الرياضية للمنافسة ونبذ لكل أشكال الفرقة والعنف، مع تعزيز القيم النبيلة التي تحث عليها الرياضة.

و يجدر التذكير كذلك أن نهائي هذه السنة من كأس الجمهورية بين البلديات سيكون في اليوم الوطني للبلدية المصادف ل 18 جانفي من كل سنة، علما أن فريق بلدية وهران توج على حساب فريق بلدية صدوق في نهائي النسخة الماضية من الكأس.

في الختام، تم الاستماع إلى انطباعات واقتراحات المكلفين بالشؤون الاجتماعية والرياضية المحليين الذين بدورهم ثمنوا كثيرا هذه المبادرة.