قام السيد كمال بلجود، وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، هذا السبت 11 أفريل 2020 مرفوقا بالسيد يوسف شرفة، والي ولاية الجزائر والسيد بوعلام بوغلاف المدير العام للحماية المدنية، بزيارة عمل وتفقد إلى الوحدة الجوية الرئيسية للحماية المدنية بمطار هواري بومدين الدولي وكذا الوحدة الوطنية للتدريب والتدخل بدار البيضاء ليطلع عن قرب على مدى جاهزية مصالح الحماية المدينة لمواجهة فيروس كورونا فضلا عن الاخطار والكوارث الأخرى.  

بدايةً وبالوحدة الجوية الرئيسية للحماية المدنية، وقف السيد الوزير على مساهمة هذه المنشأة وطاقمها المسخر لمكافحة فيروس كورونا، وأما بالوحدة الوطنية للتدريب والتدخل، استمع وزير الداخلية لعرض حول الإجراءات الوقائية التي تبادر بها عناصر الحماية المدنية في حماية أفرادها وكذا المواطنين خلال وبعد تنفيذ مختلف المهام الموكلة اليها لاسيما ما تعلق بنقل الضحايا الى المؤسسات الصحية. فضلا عن تطهير وتعقيم الاحياء السكنية والمقرات.

هذا وقد ذكر السيد كمال بلجود بالمناسبة بتوجيهات وتعليمات رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون في مواجهة هذا الوباء مؤكدا بأن السلطات العمومية لم تذخر أي مجهود حيث سخرت كافة الامكانيات اللازمة  لمكافحة هذا الوباء وحماية المواطنين داعيا بالمناسبة إلى إلى ضرورة الانضباط واحترام تدابير الحجر الصحي.

وفي ذات السياق، أشرف السيد وزير الداخلية على تسليم 16 رتلا متنقلا لمكافحة حرائق الغابات لفائدة عدد من الولايات حيث كشف أنها ستدخل حيز الخدمة مباشرة من خلال تسخيرها في عمليات التعقيم والتطهير دعما للمجهود الوطني لمكافحة وباء كورونا.  

 

DSC_0107
DSC_0095
DSC_0055
DSC_0070
DSC_0050
DSC_0130
DSC_0026
DSC_0100
DSC_0047