في إطار الزيارة التفقدية التي قادته اليوم الخميس 11 ماي 2023 لولاية الجلفة، عقد وزير الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية، السيد إبراهيم مراد لقاء تنسيقي مع السلطات المحلية، المنتخبين و ممثلين عن مختلف القطاعات الوزارية، لتقييم وتيرة التنمية بالولاية.

و في كلمة القاها بالمناسبة أعلن السيد الوزير عن إقرار رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، لبرنامج تنموي تكميلي خاص بولاية الجلفة. في هذا السياق أكد بأن السيد رئيس الجمهورية التزم بإرساء مبادئ التوازن بين الأقاليم والإنصاف التنموي؛ و إقرار البرامج التكميلية لبعض الولايات بهدف إلحاقها بركب التنمية الاجتماعية والاقتصادية، واستدراك النقائص المسجلة بها. كما نوه بأن البرنامج التنموي التكميلي المقرر يهدف إلى التكفل بالانشغالات التنموية وتحسين الجاذبية الاقتصادية للولاية.

كما صرح بأن السلطات المحلية أشرفت بالتنسيق مع جميع ممثلي القطاعات الوزارية المعنية على ضبط محاور وقوام هذا البرنامج التكميلي؛ مشيرا إلى أن المصالح المحلية  عملت بإشراك كل فعاليات المجتمع المدني قصد تشخيص دقيق للاحتياجات وتحديد الأولويات الواجب تضمينها في البرنامج التكميلي وفق مبدأ الديمقراطية التشاركية.

في الأخير أكد السيد الوزير أنه سيتم رفع البرنامج المقترح في أحسن الآجال لتقدير السلطات العليا ومصادقة السيد رئيس الجمهورية.