تنفيذا لقرار السّيد رئيس الجمهورية بترقية عدد من الدوائر إلى مصف الولايات المنتدبة، حلّ السّيد ابراهيم مراد وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية اليوم الأحد 28 جانفي 2024  بالولاية المنتدبة آفلو، أين أشرف على تنصيب الوالي المنتدب المعين مؤخرا السيد بن مراح يونس و تفقد عددا من المشاريع التنموية ذات الأثر المباشر على المواطن.

و خلال كلمة ألقاها بالمناسبة، ذكر السيد الوزير بالتضحيات الجسام التي تشهد لها المنطقة خلال الثورة المضفرة، منوها بأن هذه البقاع المشبعة بدماء الشهداء الطّاهرة يتعيّن لها أن تكتسي الوجه الذي يليق بها.

في هذا السياق أكد السيد الوزير أن الإختلالات الفادحة التي كانت تعرفها بعض المناطق كانت وراء البرنامج الضخم للاستدراك التنموي الذي أقره السيد رئيس الجمهورية، و عليه يتعين مواصلة الوتيرة في إطار البرامج العادية لغاية تحقيق الانصاف التنموي بين كل المناطق.

كما صرح بأن إعادة النظر في التقسيم الإداري باستحداث الولايات العشر بالجنوب يندرج كذلك في إطار تحسين ظروف المواطنين بها، مضيفا بأن الفلسفة وراء استحداث الولايات المنتدبة هو تأهيلها تنمويا واقتصاديا وجعلها منخرطة ضمن الشبكة الاقتصادية الوطنية قصد الاستغلال الأمثل لكل ثرواتنا الوطنية وتحصين بلادنا من كل الأزمات والتبعيات.

تجدر الإشارة إلى أنه خلال هذه الزيارة أشرف السيد الوزير على وضع حجر الأساس لمشروع إنجاز 2000 مقعد بيداغوجي لفائدة المركز الجامعي بـأفلو كما عاين عدد من المشاريع التنموية.