شارك وزير الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية السيد نورالدين بدوي هذا الثلاثاء 20 فيفري 2018 في اشغال اليوم الوطني للمدينة، المنظم من طرف وزارة السكن و العمران و المدينة.

خلال مداخلته، نوه السيد الوزير بالمجهودات الكبيرة و الأشواط التي قطعتها الدولة الجزائرية في هذا المجال بفضل سياسة فخامة رئيس الجمهورية الرشيدة ، لاسيما في القضاء على البناء الهش، مشيرا الى البرامج السكنية البالغ عددها 3 ملايين و 600 الف وحدة  و التي شيدت في الفترة الممتدة من سنة 2000 الى 2017، اين تم تسليم اكثر من 60% منها.  كما اكد السيد الوزير على الدور المحوري الذي تلعبه البلدية  باعتبارها الخلية القاعدية للدولة و كذا الولاية، اللتان تشكلان شريك أساسي في تحديد و تنفيذ سياسة المدينة. في هذا المجال صرح السيد الوزير ان صلاحيات هذه الأخيرة ستتدعم بفضل القانون الجديد للجماعات المحلية التي تعكف مصالح وزارة الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية على اعداده.

من جهة أخرى شدد السيد الوزير على عزم الحكومة في خدمة المصلحة الوطنية و ارادتها في تحسين الاعمال الحضرية، مشيرا الى عصرنة المرفق العام بغرض تقديم خدمة نوعية و ذات جودة و كذا تسهيل الإجراءات الإدارية من خلال الإدارة الالكترونية. في هذا الصدد اكد السيد الوزير على ضرورة اصلاح المنظومة الجبائية المحلية حتى تتمكن الجماعات المحلية من أداء دورها الاقتصادي في مجال خلق الثروة و بعث ديناميكية اقتصادية محلية.

كما اعلن السيد الوزير انه و بالتنسيق مع وزارة السكن و العمران و المدينة و بهدف ترقية الهندسة العمرانية و التكوين في المهن الجديدة المتعلقة بالمدينة ستدخل المدرسة الوطنية لمهندسي المدينة حيز التنفيذ في شهر سبتمبر 2018 .

 

 

MIC_6058
MIC_6106
MIC_6124
MIC_6058
MIC_6124
thumbnail_MIC_6052
thumbnail_MIC_6124
thumbnail_MIC_6104