بتكليف من فخامة رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة قام اليوم الثلاثاء 24 أفريل 2018 وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية السيد نور الدين بدوي بزيارة إلى ولاية تمنراست رفقة وزير الطاقة السيد مصطفى قيتوني لتدشين جملة من المشاريع الطاقوية الكبرى على غرار أنبوب الغاز الذي يمتد على طول 530 كم بسعة انتاج 700 مليون متر مكعب سنويا.

و في كلمةألقاه بالمناسبة اشاد السيد الوزير بالنظرة المتبصرة لفخامة رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة الذي يولي العناية الكاملةللمناطق الجنوبية للبلاد، مشددا في هذا السياقعلى عزم الدولةعلى تنفيذ  تعليمات فخامة رئيس الجمهورية و توجيهاته الرامية  الى بعث و خلق حركية تنموية في كل المجالات لاسيما من خلال الاستغلال الأمثل للموارد الطاقوية المتجددة و المؤهلات السياحية الهائلة التي تزخر بها هاته الاقاليم. كما دعا السيد الوزير سكان المنطقة و المتعاملين الاقتصاديين للانسياق في هذا المسارلمرافقة و تثمين المجهودات التي تبذلها  الدولة. 

السيد الوزير لم يفوت الفرصة ليقف على تضحيات و دور الجيش الشعبي الوطني و كذا مختلف الأسلاك الأمنية  في الحفاظ على استقرار البلاد مؤكدا ان امن و استقرار الجزائر خطان احمران و ان الدولة الجزائرية سيدة في قراراتها.

تجدر الاشارة الى انه تم تكريم   فخامة رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة من طرف أعيان و منتخبو ولاية تمنراست نظير مجهوداته التنموية و نظرته المتبصرة للجنوب و بالخصوص ولاية تمنراست.

في ختام زيارته، عقد السيد الوزير لقاء مع فواعل المجتمع المدني لولاية تمنراست الذين أشادوا و رحبوا بهذه المشاريع التي ستحسن إطارهم المعيشي، كما طرحوا أهم انشغالاتهم للسيد الوزير الذي  طمأنهم بالتأكيد على التكفل بمطالبهم.

IMG_3725
IMG_3732
IMG_3803
IMG_3850
IMG_3864
IMG_3907
IMG_4164
IMG_4296
IMG_4385
IMG_4456
IMG_4570