حل المندوب الوطني للمخاطر الكبرى لدى وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية,  السيد طاهر مليزي هذا الاثنين 24 سبتمبر 2018 ضيفا على الإذاعة الوطنية أين تطرق للفيضانات الأخيرة، الإجراءات المتخذة و كذا خطة العمل للوقاية من هذه المخاطر الطبيعية.

في هذا الإطار أشار السيد مليزي إلى أن الجماعات المحلية تقوم بتنصيب خلية متابعة بعد بث أي نشرة جوية خاصة، بهدف تجنيد الوسائل المادية و البشرية و كذا اتخاذ الإجراءات اللازمة للوقاية من أي مخاطر. لدى تطرقه للفيضانات التي عرفتها ولاية قسنطينة مؤخرا أشاد السيد مليزي بروح تعاون المواطنين و كذا مجهودات عناصر الحماية المدنية التي تدخلت في وقت قصير (20 دقيقة) لتقديم الإسعافات بالإضافة إلى المسؤولين التقنيين الذين سهروا على التكفل بالضحايا. في هذا السياق أكد السيد مليزي بان خريطة المناطق المعنية بالفيضانات هي قيد الإعداد و ستكون جاهزة في اقرب الآجال.

من جهة أخرى أشار السيد مليزي بأن النصوص التشريعية الخاصة  بتسيير الكوارث بحاجة إلى تحيين  لتواكب التغيرات المناخية التي تعرفها الجزائر  ليعلن في الأخير عن التحضير لعقد ندوة وطنية حول المخاطر الكبرى يومي 22 و 23 أكتوبر القادم و التي ستعنى بتقييم الحالة الراهنة  والعمل على المزيد من التجنيد والتحسيس لفائدة الأطراف المعنية، تحديث المنظومة و كذا إعداد إستراتيجية جديدة بمعايير دولية تتمثل في خطط عمل قطاعية للتدخل.