أكد وزير الداخلية و الجماعات المحلية خلال رده على  سؤال نائب بمجلس الأمة متعلق بالتدابير والاجراءات التي تنوي الحكومة القيام بها من أجل القضاء الأكوام ومخلّفات مواد البناء والحديد المنتشرة في شوارع مدينة بشار على قناعته الراسخة  بأهمية نظافة المحيط كعامل هام في  تحسين ظروف معيشة المواطن و الحفاظ على صحته.

و في هذا الصدد أشار الى الاجراءات المتخذة من طرف قطاعه الوزاري من خلال انشاء مكاتب الصحة البلدية التي  تتولى هذا الشأن، حيث تعمل السلطات العمومية على القضاء على المفرغات العشوائية عبر التراب الوطني لاسيما عبر مراكز ردم تقني و مفرغات خاضعة للمراقبة. كما انه حرص من خلال التعليمات التي أسداها للسيدة و السادة الولاة على ضرورة إيلاء عناية خاصة لنظافة المحيط على غرار التعليمة الصادرة بتاريخ 27 مارس 2016 بخصوص إزالة أكوام الحصاة والمعدات والتجهيزات المستعملة.

كما أكد الوزير أن السلطات المحلية لولاية بشار قد التزمت بمضمون التعليمات الموجهة لهم بحيث تم إنشاء ثلاث أسواق جوارية ساهمت في القضاء بشكل كبير على التجارة الموازية بالإضافة إلى انشاء مؤسسات رسكلة النفايات.  و في ختام رده  دعا السيد الوزير المواطنين و الفاعلين في مجال نظافة المحيط والحفاظ على البيئة الاتصال بالرقم المجاني "1100" الموضوع تحت تصرفهم من طرف وزارة الداخلية والجماعات المحلية، وهذا من أجل التبليغ عن كل شكل من أشكال المساس بنظافة المحيط.

MIC_2426
MIC_2436
MIC_2451
MIC_2471