في إطار عصرنة الأنظمة المعلوماتية للجماعات المحلية، تنظم وزارة الداخلية و الجماعات المحلية ابتداءا من يوم الاثنين 23 جانفي 2016، لقاءات جهوية حول الأنظمة المعلوماتية الوطنية و تلك الخاصة بالجماعات المحلية، و التي سيتم تنظيمها على شكل أيام دراسية.

و يتعلق الأمر بنشاط تكويني، اعلامي و تحسيسي حول حول الأنظمة المعلوماتية الوطنية و تلك الخاصة بالجماعات المحلية، لفائدة الاطارات المحلية المعنية بالاستغلال التقني  لهذه الأنظمة.

وسيتم تقديم محاضرات ، خلال هذه الأيام الدراسية، من طرف مسؤولي المديرية العامة للعصرنة، للوثائق و الأرشيف المكلفين بالمشاريع، و التي ستتمحور خصوصا حول عرض للأنظمة المعلوماتية، و عرض للحصيلة المرحلية للعملية التجريبية التي انطلقت منذ 18 ديسمبر 2016، كما سنكون هذه الأيام مناسبة سانحة للقيام بتطبيقات تجريبية لبعض مجالات هذه الانظمة.

و قد عقد أول اجتماع يخص منطقة الوسط يوم الاثنين 23 جانفي 2017 على مستوى مقر  المديرية العامة للعصرنة، للوثائق و الأرشيف، و خص 16 ولاية ( الأغواط، بجاية، البليدة، البويرة، تمنراست، تيزي وزو، الجزائر، الجلفة، المدية، ورقلة، إليزي، بومرداس، تندوف، تيبازة، عين الدفلى، غرداية).