قام وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية السيد صلاح الدين دحمون بزيارة تفتيش وتفقد لولاية تلمسان يومي 14 و15 أكتوبر 2019.

خلال هذه الزيارة أشرف السيد الوزير على تدشين المدرسة الوطنية لمهندسي المدينة، و الانطلاق الرسمي للسنة الدراسية 2019-2020، حيث ألقى السيد الوزير كلمة بالمناسبة أكد فيها على أن تطوير الاقليم والمدن وتلبية تطلعات المواطنين في العيش في محيط مريح ومنظم لا يزال في صلب اهتمامات الحكومة بشكل عام، و وزارة الداخلية بشكل خاص، وهو ما لا يمكن بلوغه دون توفير مورد بشي كفئ ومتخصص في تسيير المدن.

من جهة أخرى ذكر السيد صلاح الدين دحمون الطلبة بضرورة تحويل هذه المدرسة إلى مشتلة للإطارات الفعالة التي سترافق الجماعات المحلية في التسيير الحديث و المستديم للمدن.

كما أعلن السيد الوزير عن تعميم استخدام الطاقة الشمسية في كل المدارس و المساجد و مقرات الأمن الحضري بغرض تحقيق نجاعة في استهلاك الطاقة.

و في ذات السياق أشرف السيد وزير الداخلية على الانطلاق الرسمي لمنصة التكوين الافتراضي و التي ستمكن من تعميم فرص التكوين لموظفي و إطارات الجماعات المحلية عبر كل مناطق الوطن بطرق حديثة و مبتكرة.

هذا وقد توجت هذه الزيارة كذلك بتدشين مركز مكافحة السرطان " أحمد بن بلة" ببلدية شتوان و الذي قامت السلطات العمومية بتجسيده بهدف التقليل من تنقل المرضى الى الولايات المجاورة.

و في ذات الإطار، قام السيد الوزير بالإشراف على تدشين مقر دائرة جديد يتوفر على كل الوسائل و المعدات التي تضمن للموظفين محيطا مهنيا مناسبا لأداء المهام المنوطة بهم كما سيسمح بالاستقبال اللائق للمواطنين و المواطنات و تقديم أحسن الخدمات.

و استجابة للمطالب المتكررة لمواطني المنطقة بفتح محول اجتنابي بمرسى بن مهيدي، و هي المدينة السياحية التي تعرف توافدا كبيرا للسياح و المصطافين، قام السيد الوزير  خلال الزيارة كذلك بتدشين محول اجتنابي بهدف تسهيل التنقل في المنطقة  و التخفيف من الزحمة التي يتم تسجيلها خاصة في موسم الاصطياف.