وقع وزير الداخلية والجماعات المحلية السيد نور الدين بدوي اليوم الأحد (06/11/2016) رفقة وزير الأمن العام والهجرة لدولة التشاد السيد أحمات محمات بشير، على مذكرة تفاهم بين البلدين تقضي بتعزيز التعاون في عدة مجالات تتعلق خصوصا بقطاع الداخلية والجماعات المحلية.

وقال السيد وزير الداخلية و الجماعات المحلية نور الدين بدوي في تصريح له عقب مراسيم التوقيع، أن هذه المذكرة تندرج في إطار "توسيع الشراكة و التعاون بين البلدين،وخاصة في مجال الأمن. مضيفا أن "الوضع في منطقة الساحل يتطلب توحيد الجهود مع الدول الصديقة بغية تعزيز التعاون في مجال الأمن ومواجهة المخاطر التي تهدد بلداننا".

من جهته، صرح الوزير التشادي أحمات  محمات  بشير بأن التوقيع على هذه المذكرة، هو تعزيز للعلاقات بين البلدين،خاصة من الناحية الأمنية، مضيفا بأنه " نظر لتدني الوضع الأمني الذي أصبح يهدد العالم اليوم،من قبل الإرهابيين وتجار الأسلحة والمخدرات وجب علينا جميعا أخذ الاحتياطات و التدابير اللازمة لمكافحة مثل هذه الآفات و الظواهر.

هذا و يأتي الاتفاق بين الطرفين الجزائري و التشادي من خلال التوقيع على هذه المذكرة  التي تدخل في إطار مختلف المجالات، لاسيما منها الأمنية والتكوين".