طباعة
المجموعة: قراءة كل الأخبار
Also available:  FR 
الزيارات: 486

في إطار رصد الإمكانيات اللازمة لمكافحة حرائق الغابات، و تجسيدا لتعليمات رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، اشرف اليوم الأربعاء وزير الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية السيد كمال بلجود على استلام  طائرة لإطفاء الحرائق من نوع  Berieve BE 200   من طرف روسيا الاتحادية.

 و في تصريح صحفي بهذه المناسبة ذكر السيد الوزير بأن الجزائر شهدت العام الماضي حرائق غابات سخرت كل الوسائل إلا أنها لم تكن كافية مشيرا إلى أنه بناء على تعليمات من رئيس الجمهورية  تم اللجوء إلى حل الاستئجار لدى بعض الدول. وكان هناك رد من طرف روسيا الاتحادية.   نوه السيد الوزير في هذا الصدد  أن الطائرة التي استأجرت لمدة ثلاثة أشهر تعتبر من بين الأضخم في العالم، مشددا على أنها قاذفة فريدة ذات قدرة كبيرة يمكنها التدخل في جميع الأماكن والتي ستشكل وسيلة إضافية لتلك المسخرة من طرف المديرية العامة للحماية المدنية.

كما كشف السيد الوزير بأن رئيس الجمهورية أعطى تعليمات العام الماضي بعد الحرائق التي شهدتها البلاد لاقتناء أربع طائرات إطفاء من طراز Berieve BE 200. وتم تقديم الطلب رسميا حيث من المتوقع استلام الطائرة الأولى بالجزائر في نهاية شهر ديسمبر المقبل بينما ستصل الطائرات الثلاث المتبقية خلال الثلاثي الأول من العام المقبل.