طباعة
المجموعة: قراءة كل الأخبار
Also available:  FR 
الزيارات: 1604

متابعة لمدى التكفل بمختلف الملفات القطاعية سيما تلك المتعلقة بالاطار المعيشي للمواطن و انشغالاته اليومية، أشرف السيد كمال بلجود، وزير الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية، اليوم الثلاثاء  21 جوان 2022، على اجتماع تنسيقي بتقنية التحاضر عن بعد جمعه بولاة الجمهورية.

وفي سياق التحضيرات الجارية للاحتفالات المخلدة للذكرى الستين للاستقلال، تم الوقوف على اللمسات الأخيرة المتعلقة بتنفيذ البرامج المحلية الاحتفائية بالذكرى و التي تم تسطيرها عبر 58 ولاية، حيث ذكر السيد الوزير بضرورة اضفاء طابع متميز عليها، و تعزيزالنشاطات الموجهة للشباب و الناشئة، مع إشراك مختلف فعاليات المجتمع المدني في احيائها على مدار سنة كاملة.

و بشأنمتابعة موسم الاصطياف،وقف السيد الوزير على مدى تنفيذ مخطط العمل المسطر على المستوى المحلي مذكّرا بضرورة توفير كل شروط الراحة و السلامة للمصطافين.

كما تم تناول مكافحة حرائق الغابات، سيما بالتزامن مع موجات الحر المسجلة، حيث تم  التشديد على حشد كل الوسائل المادية و البشرية و رفع درجة اليقظة إلى أعلى مستوياتها، لرصد كل تصرفات مشبوهة، من شأنها افتعال هذه الحرائق، مع التحلي ببالغ الصرامة في مواجهتها، فضلا على إشراك المواطن كفاعل محوري   في مساعي الوقاية التي تنتهجها السلطات العمومية.

و تم على صعيد آخر التطرق لسير موسم الحصاد، بالتذكير بأهمية المتابعة الدقيقة لمختلف مراحله بالتنسيق مع مختلف المصالح المعنية،  سيما بشأن عمليات التخزين.

كما سمح الاجتماع بتناول التحضيرات الجارية تحسبا للدخول المدرسي المقبل،وخاصة ما تعلق بتسليم الهياكل التربوية الجديدة في آجالها، و الحرص على تزويدها بمرافق الاطعام و التدفئة و النقل المدرسيين.