طباعة
المجموعة: قراءة كل الأخبار
Also available:  FR 
الزيارات: 847

أشرف وزير الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية، السيد إبراهيم مراد اليوم الأربعاء 08 مارس 2023، على حفل تكريمي بمقر الوزارة على شرف إطارات و موظفات القطاع، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة.

و بهذه المناسبة حيا السيد الوزير بجهود إطارات، موظفات و مستخدمات الوزارة على جميع المستويات و حرصهن بكل مسؤولية و تفاني على تنفيذ مختلف السياسات العمومية الهادفة الي ضمان خدمة عمومية ذات جودة للمواطن وتحقيق التنمية عبر 58 ولاية.

في هذا الإطار أشاد السيد الوزير بالدور المحوري الذي تلعبه المرأة الجزائرية على جميع الأصعدة و المكتسبات الهامة التي حققتها في بلادنا، و تواجدها النوعي الذي المكرس لمسعى رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، والتزامه الصريح بالعمل على تمكين المرأة و ترقيتها، و الذي تجلى لاسيما عبر ترقية التناصف بين الرجال و النساء في سوق التشغيل، فضلا عن تشجيع ترقية المرأة لتولي مناصب المسؤولية في مختلف القطاعات.

في الختام، نوه السيد الوزير بالتحديات المفتوحة التي تواجه اليوم قطاع الداخلية و المرتبطة برفع وتيرة التنمية المحلية المستدامة، وفق مبدأ الإنصاف الإقليمي و الاجتماعي، مشيرا الي حرصه على إشراك أكبر و بصفة آلية للمرأة ضمن السياسات التنموية الاقتصادية المحلية، لما تمتلكه من مهارات و تحكم في العديد من النشاطات المهنية، و هو ما يؤهلها لأن تصبح فاعلا اقتصاديا حيويا.