طباعة
المجموعة: البيانات
الزيارات: 3446

 

كشف اليوم الثلاثاء 28 مارس 2017مدير المركز الوطني للوقاية والأمن عبر  الطرق السيد  أحمد نايت الحسين عن الشروع في إعداد رخصة السياقة البيومترية ابتداء من شهر أبريل القادم و أن  القانون الجديد المتعلق  برخصة السياقة بالتنقيط سيدخل حيز التنفيذ ابتداء من نهاية سنة 2017 .

و صرح السيد نايت الحسين أن القانون الجديد المتعلق  برخصة السياقة بالتنقيط سيدخل حيز التنفيذ ابتداء من نهاية سنة 2017 بعد  وضع كل الآليات اللازمة لهذه العملية. كما أشارإلى أن رخصة السياقة بالتنقيط ستدخل حيز الخدمة بعد الانتهاء من كل هذه  الإجراءات التنظيمية.

ومن بين هذه الآليات المتعلقة بالقانون الجديد  ذكر نفس المسؤول بتنصيب  المندوبية الوطنية للسلامة المرورية التي ستباشر مهامها تحت إشراف وزير  الداخلية والجماعات المحلية ليتم بعدها إنشاء المجلس الوطني لأمن الطرقات الذي  سيعمل مباشرة تحت إشراف الوزير الأول.

و بحسب السيد نايت الحسين فان المندوبية ستتكفل بمهمة التكوين وتسيير البطاقية  الوطنية لرخصة السياقة التي تضم أزيد من 10 ملايين رخصة  فضلا عن المراقبة  وإعداد اللوحات الجديدة لترقيم السيارات التي سيتم توحيدها مع حذف رقم الولاية  وسنة شراء المركبة.