في إطار الزيارة الرسمية التي تقوده الى دولة قطر، وقع اليوم الاثنين 31 اكتوبر 2016 وزير الداخلية والجماعات المحلية السيد نورالدين بدوي برفقة رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية القطري، الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة ال ثاني على اتفاقية امنية تقضي بتبادل الخبرات والتجارب والتنسيق بين البلدين في المجال الامني تشمل مكافحة الجريمة المنظمة العابرة للأوطان.

وقال السيد وزير الداخلية والجماعات المحلية عقب التوقيع، ان الاتفاقية " ستعطي دفعا للتعاون الثنائي في مختلف المجالات المتعلقة بالأمن بكل مناحيه".

واضاف السيد الوزير ان الجريمة المنظمة العابرة للأوطان التي يواجهها العالم اليوم " غير مرتبطة بالحدود، الامر الذي يستدعي ان نتعاون في تبادل المعلومات والتجارب في مختلف المجالات وكذا التكوين بين مختلف مصالح الامن في البلدين".

كما أجرى قبل ذلك معالي السيد وزير الداخلية و الجماعات المحلية  مع نظيره القطري محادثات تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين، بحضور اللواء المدير العام للأمن الوطني، السيد عبد الغاني هامل وكذا سفير الجزائر بقطر.

من جهة أخرى، حضر السيد نورالدين بدوي الذي كان مرفوقا بالمدير العام للأمن الوطني ليلة أمس الأحد 30 اكتوبر 2016 الاحتفالية التي أقامتها سفارة الجزائر بالدوحة بمناسبة الذكرى ال 62 لاندلاع ثورة أول نوفمبر وسط جمع من أبناء الجالية الجزائرية بقطر.