تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية السّيد عبد المجيد تبون خلال مجلس الوزراء ليوم أمس، تنقل السّيد إبراهيم مراد وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية رفقة السّيدة كوثر كريكو، وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة اليوم الاثنين 29 ماي 2023 إلى ولاية تيبازة و قالمة قصد تقديم تعازي السيد رئيس الجمهورية لعائلات الضحايا المتوفين على إثر التقلبات الجوية الأخيرة وكذا الاطلاع على مستوى التكفل بمخلفات التقلبات الجوية.

في هذا السياق ابلغ السيد وزير الداخلية والدي الطفل "محمد عبد الرؤوف" تعازي السيد رئيس الجمهورية، مؤكدا على التضامن الكبير للسلطات العمومية مع عائلة المرحوم ومرافقتها لتجاوز هذه المحنة الأليمة.

كما تفقد السيد الوزير بذات المناسبة الأضرار الناجمة عن الفيضانات بوادي بربوشة ببلدية فوكة، و إستمع إلى انشغالات المواطنين مؤكدا على انطلاق المصالح المحلية في إحصاء جميع المواطنين المتضررين .

خلال هذه الزيارة تفقد أيضا السيد الوزير ببوهارون حصة من السكنات الجاهزة لإعادة إسكان المتضررين من التقلبات الجوية الأخيرة، و أكد الالتزام بتنفيذ تعليمات السّيد رئيس الجمهورية القاضية بترحيل كل المتضررين خلال 48 ساعة القادمة.

بعد ذلك توجه السيد الوزير و الوفد المرافق له إلى ولاية قالمة أين بمعية السّيدة كوثر كريكو، وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، تعازي رئيس الجمهورية، السّيد عبد المجيد تبون، لعائلة بوحوالة، ببلدية بوحشانة، ولاية قالمة في فقدان ابنتهم "هبة" ضحية التقلبات الجوية الأخيرة.

في هذا الإطار أثنى على فعالية واحترافية تدخلات مصالح الحماية المدنية عبر مختلف الولايات التي مكنت من إنقاذ أكثر من 200 شخص من خطر محقق عبر عديد من الولايات، مشيدا كذلك بالمساهمة التطوعية للمواطنين وفعاليات المجتمع المدني وتكاثف الجهود. من جهة أخرى أكد تجند مصالح الدولة ميدانيا سيما على المستوى المحلي للتكفل العاجل بالأضرار وإعادة الوضع الطبيعي.