ترأس اليوم 15 مارس 2018 بالمركز الدولي للمؤتمرات عبد اللطيف رحال معالي وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية السيد نور الدين بدوي بالاشتراك مع وزير الدولة وزير الداخلية الفرنسي السيد جيرارد كولومب ، لقاءا جمع ولاة الجزائر بنظرائهم المحافظين الفرنسيين.

بهذه المناسبة قام وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية بإلقاء كلمة على الحضور ، والتي أشاد فيها بتوسيع أفاق التعاون وتكثيف المبادلات بين البلدين .

كما أشار السيد نور الدين بدوي إلى أن هذا اللقاء يعد فرصة من أجل التقريب بين المسؤولين على مستوى الأقاليم المحلية لكلا البلدين ، وفي هذا السياق أكد على أن التعاون اللامركزي هو السبيل الأساسي من أجل تبادل الخبرات والتجارب وكذا التعاون من أجل تجاوز شتى الصعوبات .

وفي نفس السياق أشاد السيد الوزير بحجم الجهود التي ما فتئ مسؤولو وإطارات الدائرة الوزارية الفرنسية  للسيد جيرارد كولومب بتكريسها من أجل تعميق أطر التعاون في مجالات الهجرة غير شرعية وشبكات التهريب والجريمة العابرة للأوطان ، مضيفا أن التواجد العميق للجالية الجزائرية وكذا تواجد المواطنين الفرنسيين والشركات الاقتصادية الفرنسية يفرض شد أطر التعاون الأمني بين البلدين أكثر .

إضافة إلى ما سبق أثنى السيد الوزير على نوعية التبادلات التي تتم بين المديرية العامة للحماية المدنية ونظيرتها من المصالح الفرنسية  معلنا عن انطلاق مسار آخر من التعاون اللامركزي الذي سيتجسد في مشاريع التوأمة التي ستربط الجماعات الإقليمية الجزائرية بنظيرتها الفرنسية بما يتناسب وخصوصيات كلا البلدين .

في الأخير أكد السيد الوزير  أن المبادلات التي سيتم الشروع فيها بين السادة الولاة والسادة المحافظين ستحدث دينامكية في مختلف مجلات التعاون الثنائي .

 

MIC_9355
MIC_9434
MIC_9436pour la une
MIC_9444
MIC_9450
MIC_9458
MIC_9496
MIC_9504
MIC_9508
MIC_9516
MIC_9536
MIC_9544
MIC_9555
MIC_9568
une15