في إطار تعزيز التعاون العربي المشترك، حلّ اليوم الأحد 25 فيفري 2024 السّيد ابراهيم مراد، وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية بالعاصمة التونسية، أين سيشارك في أشغال الدورة41 لمجلس وزراء الداخلية العرب.

حيث كان في استقباله، السّيد كمال الفقي، وزير الداخلية بالجمهورية التونسية، والدكتور محمد بن علي كومان، الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب، وكذا رئيس جامعة نايف للعلوم الأمنية، كما كان في استقبال السّيد الوزير سعادة سفير الجزائر بتونس.

وخلال لقاء الاستقبال، نوّه الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب بالجهود الهامة التي تبذلها الجزائر للحفاظ على الأمن والاستقرار في إطار محيط حافل بالتحديات، فضلا على التطور الهام الذي تشهده الأجهزة الأمنية الجزائرية سيما بحرصها على إدراج التكنولوجيات الحديثة، داعيا إلى تعزيز التعاون وتبادل الخبرات في إطار الفضاءات العلمية التي تتيحها جامعة نايف للعلوم الأمنية، مشيدا على صعيد متصل بالوتيرة التنموية المحمودة التي تسجلها.

يذكر أن هذه الدورة ستناقش ضمن جدول أعمالها سبل تعزيز التعاون العربي المشترك في المجالات الأمنية، ومكافحة الجريمة العابرة للحدود، فضلا على تنسيق الجهود لمجابهة المخاطر الكبرى.