في اطار التحضيرات الجارية استعدادا لموسم الاصطياف 2018 ، تراس اليوم الاثنين 09 أفريل 2018 الامين العام لوزارة الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية، السيد صلاح الدين دحمون اجتماع اللجنة الوطنية المتعددة القطاعات لتقديم مخطط العمل الشامل المتعلق بموسم 2018.

خلال هذا الاجتماع ، الذي شاركت فيه جميع القطاعات المعنية بهذا الموضوع ، ذكّر  السيد الامين العام بالإمكانيات و الثروة الهائلة التي يزخر بها  الساحل الجزائري الذي يمتد على ازيد من  1622 كم ،لاسيما  انه سجل استقبال أكثر من 131 مليون مصطاف خلال موسم الصيف المنصرم .

علاوة على ذلك، ومن أجل تتويج موسم الاصطياف المقبل بالنجاح،  دعا السيد صلاح الدين دحمون جميع  المشاركين إلى التنسيق بين مختلف المتدخلين في ملف موسم الاصطياف من خلال تعبئة كافة  الموارد الضرورية وملائمة جهود التنسيق والاتصال والتحسيس بين مختلف القطاعات وذلك بهدف تجاوز النقائص المسجلة مؤخرا .

     في الأخير ، و تماشيا مع التوجه الاقتصادي الجديد للجماعات المحلية، ذكّر السيد الأمين العام ان عملية التحضير لموسم الاصطياف المقبل يجب ان تندرج ضمن الإستراتيجية التي سطرتها   دائرتنا الوزارية لاسيما  في مجال الشراكة بين القطاع العام و الخاص الخلّاقة للثروة ، و التي تساهم في خلق بيئة مواتية لراحة المصطافين و السيّاح من خلال ضمان تكفل نوعي برغباتهم.