أشرف وزير الداخلية والجماعات  المحلية والتهيئة العمرانية نور الدين بدوي يوم السبت بالولاية المنتدبة جانت  على تدشين المحطة النهائية لمشروع خط أنبوب نقل الغاز الذي  يمتد على مسافة 370  كلم من  إيليزي الى  جانت  .

هذا المشروع الطاقوي الهام الذي تم انجازه من طرف شركات وطنية و تطلب إستثمارا عموميا قدره 7ر13 مليار دج  K يندرج في إطار تنفيذ برنامج رئيس الجمهورية السيد عبد  العزيز بوتفليقة حيث  سيسمح  بتموين  سكان مدينة جانت والمناطق المجاورة لها  بالغاز الطبيعي  وكذلك  سيخدم مشاريع الإستثمار بالمنطقة لا سيما في  مجالات الفلاحة والسياحة و الصناعة . 

وخلال كلمة ألقاها بمناسبة لقاءه مع فعاليات المجتمع المدني  بالولاية المنتدية   اكد على تثمين كل الإنجازات التي شهدتها البلاد في المجالات الإقتصادية والإجتماعية والتي شملت كل ربوع الوطن و اثني على قرار فخامة رئيس الجمهورية بإعادة إحياء صندوق الجنوب، الذي يهدف لمواصلة التنمية المحلية في المناطق الحدودية ، كما اشار من جهة اخرى الى مشروع الحكومة بخصوص ترقية الولايات المنتدبة في اطار  التقسيم الاقليمي الجديد للبلاد .

كما نوّه  السيد الوزير بالمناسبة بالدور الذي يؤديه سكان مدينة جانت الحدودية والذين يعتبرون حصنا متينا رفقة أفراد الجيش الوطني الشعبي في حماية وتأمين الحدود  و جدّد  حرصه على نقل انشغالاتتهم الى الحكومة .