استقبل وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، السيد ابراهيم مراد، يوم الأربعاء بالقاعدة الجوية ببوفاريك (البليدة) فوج الحماية المدنية الذي شارك في عملية البحث والإنقاذ بجمهورية تركيا. حيث نقل لهم السيد الوزير تهنئة رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون والوزير الأول، السيد أيمن بن عبد الرحمان وكافة أعضاء الطاقم الحكومي نظير العمل الجبار والجليل الذي قاموا به، ولتشريفهم للراية الوطنية أثناء أداء مهمتهم الإنسانية خلال مشاركتهم في عمليات الإنقاذ بتركيا وكذا الأمر بالنسبة للفوج الذي كان بالجمهورية العربية السورية، والذي أشاد العالم بأكمله باحترافيتهم.

وأضاف السيد الوزير بالقول " كنتم من بين الأوائل الذي وصلوا إلى جمهورية تركيا، ورفعتم التحدي وتمكنتم من إنقاذ ما أمكنكم من أرواح وسجلتم نتائج مشرفة يعترف بها الكل اليوم، كما أنكم أثبتم احترافية عالية خاصة في مثل هذه المواقف الإنسانية، كما عرفتم كيفية تجاوز عديد من الصعاب التي واجهتهم في أرض الميدان، وهو ما ساهم  في رفع الراية الوطنية عاليا، مع إبراز قدرات الجزائر في التدخل السريع والمنظم أثناء حالات الطوارئ".

وأشاد السيد الوزير بالعمل الهائل الذي قام به فوج الحماية المدنية أثناء عملية البحث والإنقاذ بجمهورية تركيا، حيث تمكن من إنقاذ 13 شخص وانتشال العشرات من الضحايا من تحت الأنقاض.

كما أكد السيد الوزير أحقية فوجي الحماية المدنية الموفدين إلى سوريا وتركيا، لكل عبارات الثناء والتشجيع ، باعتبار أن ما قدموه من حصيلة عمل وتدخلات، كانت عظيمة وجد متميزة.