أشرف وزير الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية، السيد إبراهيم مراد اليوم الأحد 21 ماي 2023 على تنصيب السيد حمود بلجودي كمدير لمركز البحث في علم الفلك و الفيزياء الفلكية و الفيزياء الأرضية، و ذلك خلفا للسيد عبد الكريم يلس شاوش.

بهذه المناسبة أشاد السيد الوزير بمسار السيد يلس و تفانيه في خدمة الوطن و البحث العلمي لاسيما من خلال تقلده لعدة مناصب.

كما نوه السيد الوزير بأن المدير الجديد سيعكف على مواصله هذه المهمة بالتنسيق مع طاقم المركز و هو أحد كفاءاته حيث إلتحق به سنة 1998 و شغل عديد المناصب على مستواه و هي إذن الخبرة التي ستمكنه من ترك بصمة إيجابية في هذا المجال.

في هذه الإطار أكد السيد الوزير أن هذا المجال يعتبر من بين الميادين الإستراتيجية و التي سنسعى لتكتسب المكانة الحقيقية المنوطة بها سيما في ظل الرهانات الإقتصادية و التكنولوجية الحالية، ذلك أن مجال التطوير و البحث العلمي اليوم أصبح بشكل سلاحا حقيقيا في يد الدول و نحن نسعى أن يرافق مجال البحث و التطوير سيما في هذه المجالات التقنية المتخصصة السياسات العمومية لتحقيق نجاعة أكبر خصوصا ما تعلق بمجابهة المخاطر الزلزالية.  

من جهة أخرى أكد السيد الوزير أنه بالنظر لخبرته و المستوى العالي لمنتسبيه و تميزهم يتعين على المركز أن يحمل إضافة نوعية للحركية التنموية الوطنية الحالية الإقتصادية و الإجتماعية و التكنولوجية.